سنة الاعتبار في القرآن الكريم وآثارها التربوية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
موضوع البحث: سنة الاعتبار في القرآن الكريم وآثارها التربوية
حدود البحث:
أهداف البحث: هدفت الدراسة إلى بيان سنة الاعتبار في القرآن الكريم وآثارها التربوية، من خلال مفهومها، ثم تطبيقاتها من القرآن الكريم، وكذلك آثارها التربوية
منهج البحث: استخدم الباحث في ذلك المنهج الاستقرائي والاستنباطي، من خلال تتبع الآيات القرآنية من الآيات الكريمة ذات العلاقة بسنة الاعتبار، واستنباط الآثار التربوية حول موضوع سنة الاعتبار، ملتزمًا في ذلك بأصول البحث العلمي المعروفة.
أبرز نتائج البحث وتوصياته: خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: لسنة الاعتبار أهمية في إطار التطبيقات من القرآن الكريم، فهي تعطي فوائد عظيمة للمسلمين بكافة حياتهم، وأوصت الدراسة طلبة الدراسات العليا بضرورة القيام بدراسات نظرية وتطبيقية تبحث بشكل جدي وبشكل علمي مفصل إحدى أنواع السنن الربانية كسنة التبديل، وسنة الاستخلاف الخاص.
##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##
تفاصيل المقالة
القسم

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
وفقًا لمبادرة بودابست 2002م؛ توفر مجلة تدبر والتي تصدر عن مكتب خبرات طيبة للبحوث والدراسات بالمدينة المنورة الوصول الحر المجاني إلى إصداراتها، وتُطبِّق رخصة المشاع الإبداعي:
نَسب المُصنَّف – غير تجاري 4.0 دولي (Attribution- Non-Commercial 4.0 International (CC BY-NC 4.0)) للأعمال التي تنشرها من الأبحاث العلمية المحكمة والتقارير، والمتاحة مجانًا في شبكة الانترنت، وأنها تسمح لأي مستعمل بأن يقرأ، يُحمل، ينسخ، يوزع (تحويل)، يطبع، يبحث، أو ينشأ روابط نحو النصوص الكاملة لأبحاث المجلة وإصدارتها، وتحليلها آليا بغرض تكشفيها، أو إرسالها كبيانات للبرمجيات، أو استعمالها لأي هدف قانوني آخر، دون حواجز مالية، قانونية، أو تقنية أخرى تتجاوز تلك المتعلقة بالنفاذ للإنترنت في حد ذاته.
كما يمكنكم الاطلاع على سياسات المجلة للوصول المفتوح من هنا